أفكار رائعة للتحفيز

الفكرة الأولى
  • قد يكون لديك الحافز ولكن إمكانياتك محدودة , فإذا كنت تفكر بجدية في تغيير سلوكياتك , قد لا تكون المشكلة في إيجاد الحافز , ولكن قد تكون أنت غير قادراَ على التغيير .

 

  • وهذا لايعني أنك غير قادراَ على التغيير , ولكن ينقصك متطلبات هدفك مثل الوقت والمهارات, ويعتبران هم السببان الرئيسيان في الإحجام عن تحقيق هدفك .

 

  • لذلك أمامك حلان لمواجهة تلك المشكلة وهما توفير المتطلبات اللازمة لتحديد هدفك , أو محاولة تعديد هدفك ليتوافق مع امكانياتك.

 

  • فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد القيام بالتمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يومياَ ولكنك لا تملك الوقت المناسب في جدول اليوم المزدحم , لذا يمكنك القيام بالتمارين الرياضية لمدة خمس دقائق فقط .

الفكرة الثانية
  • الحافز غير متواصل , في بداية العام أو حينما تأخذ قرار ما , يكون الحافز جاهزاَ و قوياَ , ولكن حينما تبدأ يتراجع ذلك الحافز , لذلك من المهم أن تبدأ بقائمة أهداف طموحة , وسهلة التحقيق , والقيام بتنفيذها في أيام خالية من الأعباء اليومية , حتى يكون لديك الحافز الكافي للقيام بها والإستمرار فيها دون توقف .

 

  • فمثلاَ إذا كنت تريد كتابة صفحة في مذكراتك اليومية , ولكن حينما يأتي عليك الليل تكون متعباَ , فيمكنك أن تحرص على كتابة نصف صفحة أو عدة جمل بسيطة لتستمر في عاداتك وهدفك .
الفكرة الثالثة

الخوف من العواقب قد يكون حافزاَ لديك , في الحقيقة التغييرات الناتجة من خوفك من نتائج أخطائك  يكون محفزاَ جيداَ ولكن ليس لوقت طويل , لذا من المهم التركيز على الإيجابية التي ستحدث في حياتك والشعور بالرضا حينما تقوم بشئ جيد.

الفكرة الرابعة

معرفة سبب رغبتك في تحقيق هذا الهدف , يعتبر حافز في حد ذاته, و عندما تعرف السبب الرئيسي لتحقيق ذلك الهدف لا يمكنك كتابته ليكون محفز دائم لك .

الفكرة الخامسة

من المهم أن تكون مرناَ حتى تجد الوسائل المختلفة التي تساعدك للوصول لهدفك , فأصحاب العقول المرنة يرون في عقباتهم طريقاَ للنجاح والتغلب على الفشل .

 

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *