احتياطات واجب اتخاذها مع الهاتف الذكي في حرارة الصيف المرتفعة

الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة تؤثر بشكل سلبي على الهواتف الذكية , فمن المهم اتخاذ كافة الإحتياطات للحفاظ على الهواتف الذكية من التلف والضرر .

احتياطات واجب اتخاذها مع الهاتف الذكي في حرارة الصيف المرتفعة
احتياطات واجب اتخاذها مع الهاتف الذكي في حرارة الصيف المرتفعة

نصائح الحفاظ على سلامة الهواتف الذكية

  • حينما تجد أن الهاتف الذكي قد سخن بشكل مبالغ فيه , فمن المهم أن تحاول وضعه في مكان به ظل , أو القيام بغلقه لمدة ربع ساعة , حتى تشعر بأن الهاتف قد برد واستعاد درجة حرارته المعتدلة.

 

  • تجنب إستخدام الجرابات المصنوعة من مادة المطاط أو مادة السيليكون لأنها تساعد على ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية , و من الأفضل إستخدام جرابات تتمتع بألوان فاتحة , والإبتعاد تماماَ عن الجراب ذات اللون الأسود لأنه بيحتفظ بالحرارة .

 

 

  • عدم القيام بشحن الهاتف الذكي و حرارته مرتفعة سواء بشاحن منزلي أو الشاحن المحمول ( باور بانك ) , لأن فزيائياَ الهاتف الذكي حينما تكون حرارته مرتفعة , يكون سائل الليثيوم في البطارية متمدد وحينما تقوم بشحن الهاتف , سترتفع درجة حرارته أكثر , ويتمدد السائل بشكل أكثر , وهذا يسبب إنتفاخ في البطارية , وقد تنفجر البطارية .

 

  • تجنب الإمساك بالهاتف الذكي باليد كثيراَ , لأن بطبيعة الحال ترتفع درجة حرارة يدك مع حرارة الجو , كما أن يدك تعرق , لذا سترتفع درجة حرارة هاتفك الذكي , ويمكن للعرق أن يدخل إلى أي منفذ من منافذ الهاتف ويصاب بالتلف , وخاصة إذا لم يكن ضد الماء .

 

  • من المهم أن يكون إستخدامك قليل للهاتف الذكي , وخاصة وأنت خارج المنزل , فلا يفضل تشغيل GPSو Bluetooth والداتا طوال الوقت والحرص على إغلاق البرامج المتواجدة في الخلفية , لأن تشغيل تلك البرامج يساعد على إرتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي .

عدم وضع الهاتف الذكي بداخل الفريزر , لأن المكونات الداخلية للهاتف الذكي تكون في حالة صدمة كبيرة من سخونة شديدة لبرودة شديدة , لذا هذا الأمر قد يسبب تلف للموبيل .

كما أن أسعار الهواتف الذكية قد إرتفعت أسعارها بشكل مذهل , لذا فمن المهم الحفاظ على ما تمتلكه .

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *