عادات الناجحين قبل النوم

لابد أنك قرأت بعض العادات التي يقوم بها أنجح الأشخاص لتعزيز ابداعاتهم ووقتهم , كالعادات التي يقومون بها عند استيقاظهم صباحاَ مثل تنظيم جدول العمل أو شرب كوب من القهوة , وعادات تنظيم الوقت لعمل أكثر إبداعاَ و أقل جهداَ .
ولكن ليس هذا كل شئ هناك وقت آخر في اليوم  يهمله الكثيرون , في حين أن المعامل القوي لتنشيط العقل و تعزيز الإبداع وهو الوقت قبل النوم والذي يلعب دوراَ مهماَ في الإسترخاء والإستعداد الجيد لليوم التالي .

عادات يقوم بها أنجح الأشخاص قبل اليوم
  • القراءة لمدة ساعة , فيومياَ يمكن تحديد ساعة للقراءة قبل النوم , والقيام بقراءة المواضيع المثيرة , فبجانب المعرفة التي ستحصل عليها , فالقراءة تساعد على تقليص الضغط العصبي , وتحسين الذاكرة .

 

  • كما تعمل القراءة بالإستمتاع والتركيز  على تفتح العقل و تنشيطه, فكل يوم تقوم بالقراءة أشبه بساعة تقوم فيها  بتمرين العضلات .

 

  • الإنفصال تمامَ عن العالم الإفتراضي , فبعد قضاء يوم مرهق وصعب في العمل , ليس ما ينقصك الجلوس والمكوث في التحديق في هاتفك الذكي , وهي تعتبر من العادات الصعبة التي يجب أ ن ندرب أنفسنا عليها وهي الإبتعاد تماماَ عن الإنترنت والهواتف الذكية عند النوم , لأن الهواتف الذكية تسبب العديد من الإضطرابات عند النوم , كما أن الضوء الصادر من الهاتف يعمل على ارهاق العقل و منعه من افراز مادة كميائية والتي تساعد على الإسترخاء والغوص في النوم بسرعة وبدون قلق أو جهد .

 

  • المشي لبعض الوقت , فعند تخصيصك ساعة محددة للمشي في مكان هادئ قبل النوم , فهذا الأمر يساعد على التخلص من الأفكار السلبية التي تلازم الشخص طوال اليوم .

 

  • كما أن المشي يومياَ يزيد من القدرة الإبداعية لدى الشخص , فإذا كنت تعاني من مشكلة ما يمكنك أن تجد مكان هادئ لتتمشى فيه ليلاَ.

 

  • التأمل يساعد على التخلص من أعباء التفكير والإستعداد لليوم التالي , كما يساعد التأمل تقليل الضغط العصبي والقلق والإكتئاب , لذا يمكنك تخصيص وقت للتأمل من خلال النظر للسماء أو الجلوس في مكان هادئ و مكان تحبه , وإطلاق العنان للأفكارك المبدعة .

 

  • استخراج الإبداع من الليل, حيث يخفي الليل كمية هائلة من الإبداع وهو أنسب وقت للإبداع أو وقت قبل النوم , حيث يصبح الجو هادئاَ مما يريح العقل ويساعده على الإبداع ,

 

  • التخطيط لليوم التالي قبل النوم يساعد على تجنب ضياع الوقت في اليوم التالي

 

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *