عيوب ومميزات غسالة الأطباق

عيوب ومميزات غسالة الأطباق
“لا يوجد حب مخلص أكثر من حب الطعام” كما قال برنارد شو،فالطعام شئ أساسي في حياتنا ولا عجبا من الكلمات الجميلة التي قالها عدد من الحكماء بحق الطعام ،فعندما نتناول وجبة لذيذة لانفكر في أي شئ أخر سواها ،ولكن “دائما ماتأتي الرياح بما لاتشتهي السفن “، لأن ربة المنزل بتنصدم بكمية الأطباق والمواعين المراد غسلها بعد كل وجبة وترغب في وجود عصا سحرية بمجرد تحريكها تنتهي معها كل تلك المواعين ، ولكن العصا السحرية فقط تحقق أحلام سندريللا ، ولأننا دائما نفكر بك ونعمل على حل مشاكلك فإليكي بعصا سحرية للتخلص من المواعين لزمننا هذا ألا وهي غسالة الأطباق ، لذا إذا كنتي بتفكري في شراء غسالة أطباق فعليكي بقراءة السطور التالية للتعرف على مميزات وعيوب غسالة الأطباق و إذا كنتي حقا بحاجة لها وكيف تختاري الأنسب لك؟.
مميزات غسالة الأطباق
حقيقة الأمر هناك عدد من المميزات التي ستشعري معها بالراحة عند إستعمال غسالة الأطباق في مطبخك وهناك الكثير من السيدات تجد أهمية وجودها في المنزل كغسالة الملابس حيث توفير الكثير من الوقت والمجهود المستهلك في عملية غسل الأطباق والصحون.
تساعدك في شطف جميع الأطباق سواء بايركس أو إستانلس وكذلك الأطباق الأركوبال ماعدا (الأطباق الألمونيوم)، ويمكن غسل جميع الحلل والأكواب بالإضافة إلى البرطمانات الزجاجية وغيرها من الأشياء .
يمكن التخلص من بقايا الطعام فقط قبل وضعها في الغسالة ولستي بحاجة إلى شطفها ،ولكن يفضل مع تلك الخطوة تنظيف الفلتر من وقت لاخر .
لا تستهلك الكهرباء على عكس مايظن البعض ، وخاصة إذا لن تستخدمي خاصية التجفيف الحراري المتاح في بعض الغسالات .
لاتستهلك الكثير من الماء ،فنفس كمية الأطباق التي تغسيليها يدويا تستهلك مياه أقل عند وضعها بغسالة الأطباق .
لاتستهلك الكثير من المسحوق،فعلى الرغم من إرتفاع ثمنه إلا أن عبوة صغيرة ستكفيك مدة أطول عكس ماتظنين وقد تصل المدة لعدة أشهر مع الغسالات صغيرة الحجم.
تعقيم الأطباق ، فتحتاجي إلى غسل الأطباق بدرجة حرارة عالية للتخلص من الميكروبات وتعقيم الأطباق بالغسيل اليدوي العادي وهو مالاتتحمله يديك ،ولكن مع غسالة الأطباق تقوم بتلك المهمة لتنعم أسرتك بصحة جيدة.
عيوبها
حاجة الأطباق للشطف قبل وضعها داخل الغسالة ،وبعض السيدات ترى أن هذا شئ مزعج وطالما ستقوم بشطفها فتعتمد على الغسيل اليدوي وخلاص.
مسحوق غسالة الأطباق ثمنه مرتفع بعض الشئ ويختلف طبعا عن منظف الأطباق اليدوي،وهو مايسبب إرهاق لميزانيتك .
لايمكن غسل الأطباق الألمونيوم داخل الغسالة ،وفي بعض الغسالات ذات الحجم الصغير لايمكن وضع الحلل بداخلها وستضطر ربة المنزل لغسلها يدويا .
حجم غسالة الأطباق كبير نسبيا وتحتاج إلى إجراء بعض التوصيلات بالمياه والكهرباء لتشغيلها .
فإذا كان عدد الأطباق قليل فستضطرين إلى غسلها يدويا أو الإنتظار حتى تمتلأ الغسالة بالأطباق وهذا غير صحي.
كيف تختاري الأنسب لك ؟
هناك ثلات أحجام من غسالات الأطباق الحجم الصغير والحجم الوسط والحجم الكبير
فالحجم الصغير مناسب لفرد أو فردين ، ولكن يعيبه لايوجد مساحة لغسل الحلل بداخله ومن أفضل الماركات زانوسي الإيطالي للحجم الصغير
الحجم المتوسط مناسب لأسرة من 5 ل6 أفراد ويمكن وضع الحلل والأطباق،ومن أشهر الماركات لهذا الحجم وايت ويل .
الحجم الكبير إذا كانت لديكي العديد من العزائم وتكفي لعدد 12إلى 14 فرد ومن أشهر الماركات إريستون .

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *