كيف تتخلص من الخجل والخوف الإجتماعي تماماَ في دقيقة ؟

يمكنك أن تتخلص من مشكلة الخجل والخوف في دقيقة , فالخجل من أكثر المشاكل المزعجة التي يمكن أن تمر عليك, والسبب أنه يأتي في أوقات حرجة جداَ, حيث أن الخجل يأتي في مواقف اجتماعية في العمل مع الأصدقاء مع الأقارب أو مع الناس الذين لا نعرفهم .
وهنا يكون الخجل تأثيره أقوى .

ومشكلة الخجل تؤدي إلى الإنطواء , و يبدأ الشعور بأن المحيطين هم الأفضل , ويظهر الشعور بالفشل , وينعكس هذا على تعابير وجهك ولغة الجسد الخاصة بك

كيف تتعامل مع مشكلة الخجل في المواقف الإجتماعية ؟
التوقف

بأن تأخذ عشرين لثلاثين ثانية استراحة من الخجل , لا نسمح له أن يتفاقم  وفي هذه المرحلة يمكن أن نقوم بإنزال اليدين , وعدم تكتيفهم, والقيام بالتطلع لأي منظر محيط بك بهدوء, والتنفس بشكل تدريجي.

والهدف من هذه العملية, هو تهدئة الصوت الداخلي , وهو صوت الخجل والشعور بالدونية.

إعادة التشغيل
  • حينما قمنا بتوقيف الصوت الداخلي ,  نود الآن القيام بأشياء واعية, فيمكنك فرد اليدين وأخذ نفس عميق لتنتقل الطاقة الإيجابية لجميع أجزاء الجسم .

 

  • من المهم جداَ أن تأخذ نفس عميق , والذي يكون من أسفل البطن إلى الحجاب الحاجز, وكلما زاد عمق النفس الذي تقوم بأخذه , ستتأثر نبرة صوتك والتي تكون رخيمة وثقيلة , والحقيقة أن هذا النوع من نبرات الصوت يعطي مزيد من الشعور بالثقة بالنفس .
الإنطلاق
  • وهي تعتبر المرحلة الأخيرة للتخلص من شعور القلق والخجل في دقيقة , والإنطلاق يكون هدفه هو الخروج من قوقعتنا الداخلية , ونرجع لمواجهة الموقف الإجتماعي الذي شعرنا فيه بالخجل .

 

  • ومن المهم أن تكون على عفوتك في الحوار والنقاش , و أن تكون مبتسم تحريص على التواصل من خلال الأعين, حتى تبتعد تماماَ عن الصوت الداخلي والخجل , وهذا الأمر يعطي ملامح ايجابية لمن حولك , وبالتالي يتمكنوا من التواصل معك بسهولة .

 

  • وكلما شعرت أن الصوت الداخلي وهو الخجل بدأ أن يعلو , فلابد أن تتوقف تأخذ النفس العميق تريح جسدك تفرد يديك, ومن ثم الإنطلاق

 

وبالتالي  تمكنت من القضاء على الفشل خلال دقيقة بشكل بسيط , ومن خلال التمرين سوف تتمكن من تطوير مهارة جديدة لديك في التعامل مع الخجل , وقادر على التخلص منه في جميع المواقف الإجتماعية .

وستتمكن بأن تعيش حياتك بشكل أكثر سهولة و أكثر سعادة وأكثر متعة , وقادر على التعبير عن نفسك في المواقف المختلفة بشكل سليم وممتع وعفوي .

 

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *