كل ماتريد معرفته عن العجان الكهربائي

كل ماتريد معرفته عن العجان الكهربائي

طبعا العجان الكهربائي من الأجهزة المنزلية التي ترغب في شرائها كل سيدة أو عروس مقبلة على الزواج ،وفي هذا المقال نقدم لكي كل شئ تودين معرفته عن العجان الكهربائي ،وكيف تشغيليها وطريقة عمل العجان ؟ وكيف تختاري العجان الكهربائي المناسب لك ؟
الفرق بين المضرب الكهربائي والعجان الكهربائي
المضرب الكهربائي هو جهاز صغير يستخدم لعمل الكيك والوصفات البسيطة ،وعلى الأغلب تجده في معظم المطابخ لأن سعره في متناول اليد ،ويوجد من مضرب البيض الكهربائي شكلين أونوعين الشكل الأول بيكون مزود بوعاء يتم وضع فيه الدقيق والمواد السائلة المراد خفقها ، والشكل والنوع الثاني بدون وعاء فيتم وضع الخليط في وعاء خارجي لديكي
والكثير من السيدات تفضل النوع الأول المصحوب بوعاء على الرغم من إرتفاع سعره مقارنة بالأخر ،وهناك ميزة اخرى يتمتع بها المضرب الكهربائي بوعاء فلستي بحاجة إلى مسك المضرب طوال الوقت خلال عملية الخفق .
أما بالنسبة لعيوب مضرب البيض بالوعاء بيحكمك بكمية معينة من الطحين ولاتستطيعي أن تزيدي على تلك الكمية .
وتتعد أنواع المضرب الكهربائي من حيث الماركات مثل المولينيكس وكينيود وفيليبس.

العجان الكهربائي
من الأجهزة المميزة التي ننصح السيدات بإقتنائها لأنه موفر للوقت والجهد الذي تقضينيه في العجن بيدك ،ويساعدك في إعداد العجائن بطريقة رائعة ،ويعتبر العجان أفضل من مضرب البيض لأنك تستطيعي إعداد العجائن الثقيلة عن طريقه مثل البيتزا  والمعجنات المختلفة وجميع أنواع المخبوزات .
أنواع العجان الكهربائي

تتعدد أنواع الماركات في السوق ومن أشهرها مولينيكس الفرنساوي وكيينود وكيتشين إيد .
أسعار العجان الكهربائي
تختلف أسعار العجان الكهربائي وتتحدد حسب السعة وقوة الموتور كام وات بالتحديد ،وكلما تعددت الملحقات الخاصة بالجهاز كلما زاد سعره ،وكلما زادت قوة الموتور زاد السعر كذلك فيبدأ من 400 وات حتى 1500 وات .
وعلى الأغلب لست في حاجة إلى إستخدام عجان كهربائي بملحقات كثيرة لأنه هذا سيزيد من سعره جدا ،كما ننصحك بإقتناء عجان كهربائي صغير لأن الجهاز الكبير سيأخذ مساحة كبيرة .

Add a Comment